السلام عليكم و رحمة الله.
في هذه المقالة ، سوف اقدم لكم بعض النصائح لكتابة المقالات التي يتم
إعدادها بسرعة ... ولكن يتم إجراؤها بشكل جيد ...
اذا كنت محررًا على الويب أو مدونًا أو مسوقًا ويبًا أو مستقلاً ، فأنت
تعلم أن المشكلة الرئيسية في تسويق المحتوى هي إنشاء محتوى جيد ، دون قضاء أيام وساعات
...
إذا كنت تبحث عن تقنيات لتوفير الوقت وكتابة مقالاتك بشكل أسرع ، دون
قضاء نصف يوم في كل مرة ، فسوف ترضيك هذه المقالة ...
سأعرض لك طريقتين بسيطتين لكتابة خطة كتابة مؤثرة تزيد من إنتاجية الكتابة.
بفضل هذا "العمود الفقري" ، ستوفر الكثير من الوقت في كتابة
المحتوى الخاص بك.
في الواقع ، يقضي معظم المدونين وقتًا طويلاً في إنتاج المحتوى لأن كتابة
مقال جيد سيتم قراءته والتعليق عليه ومشاركته يتطلب وقتًا وفكرًا.
وينتهي هذا الوقت الثمين بالعديد من المدونين الذين يقضون الكثير من الوقت
في إنشاء المحتوى ، وليس بما يكفي للترويج له ...
لذلك سأكشف لك عن التقنيات التي ستجعلك تكتب مقالات على الويب تجلب القارئ
و تستدرجه لقراءتها باهتمام بالغ.
الهيكل المثالي لمقال المدونة.
مقال جيد ، غالبًا ما يبدأ بعنوان جيد هو الذي سيجذبك أن تقرأ موضوع المقالة، لأنه يجب
علينا النظر في إنشاء محتوى كسلسلة من الخطوات:
1.عنوان سيجعلك ترغب
في قراءة المقال.
2.مقدمة تشرح ما سوف
نتعلمه بالتفصيل ، مع دعابة صغيرة ودغة تدفعك إلى الرغبة في القراءة (تسليط الضوء على
المشكلة والبساطة للحصول على نتائج ...)
3.الفقرة الأولى التي
تبدأ قوية مع محتوى مثير للاهتمام ، وتقديم المشورة ...
4.إجراء يتم تنفيذه
في نهاية الفقرة ، ورابطًا بالفقرة التالية.
5.تقدم منطقي يقدم
الموضوع الذي تم تناوله.
لذلك من الضروري العمل على عنوانه ، ثم تسلسل نقاطه المختلفة ، أو "العمود الفقري" لمقالك ، أو بالأحرى "الخيط" الذي يعزز الموقف أو الانعكاس ...
يجب أن تجعل لهيكل مقالك الرغبة في معرفة المزيد والمزيد ، وخاصة أنه
يجب أن يكون من السهل قراءته ، بمساحات كبيرة ورسوم توضيحية ...
لأنه على الويب ، يقوم الأشخاص "بمسح" المحتوى ضوئيًا لمعرفة
ما إذا كانوا يستحقون قضاء بعض الوقت هناك أم لا.
لا يقرأ القارئ الكلاسيكي سطراً سطراً (باستثناء معجبيك) كما هو الحال
مع الكتاب الورقي ، ويبدأ في معرفة ما إذا كانت المقالة تهمه أم لا.
لذلك ، يجب أن تسمح للقراء بالعثور بسرعة على المعلومات التي أتوا من
أجلها (لذا عليك منحهم سببًا جيدًا لمواصلة القراءة في بداية المقالة ، ثم الانتباه).
يجب عليك تجنب مربعات النص غير القابلة للهضم والطويلة ، والمقالات المكتوبة
في "كيلومتر" دون التنسيق.
على العكس من ذلك ، يجب أن تكون مقالكتك جيدة التهوية ، مع فقرات وترجمات
وصور لتعزيز القراءة ...
تقنية رقم 1: بناء إطار المقال من العنوان
التقنية الأولى هي بناء خطة الكتابة الخاصة بك انطلاقا من عنوان المقال.
المبدأ هو إيجاد زاوية كتابة بعنوان "ينتقد جيدًا"العنوان هو
أول شيء سيشاهده القراء.
يمكننا القول أن هذا هو المحتوى الأكثر أهمية ، لكن تسويق المحتوى هو
أول عدد من مرات الظهور ، وإذا فاتتك هذه المرحلة ، فمن النادر أن تحصل على فرصة ثانية
...
لذلك ، علينا أن نفكر في عنوان جذاب،هذه بالتأكيد هي أهم خطوة في هذه
العملية.
العنوان الجذاب يوصل الى الحصول على (انقر فوق المستخدم) ،وهكذا تبدأ
في القدم اليمنى.
للحصول على نقرة ، عليك أن تلعب على دعوة إلى شيئ عملي ، والتي يمكن أن
تكون عاطفية (مثل: الخوف ، الفكاهة ...) أو واقعية مثل جديد التكنولوجيا،مستجدات الرياضة
... أو كليهما ، هذا لاثارة قراءة المقال.
من العنوان سوف تقوم بتطوير أفكارك. وهذه
لبنات بناء عنوان جيد:
1.يجب أن تكون خاصة
بموضوع ما ، مشكلةمثلا ... يجب أن "يتردد صداها" مع هدفك
2.يجب أن يستحضر محتوى
المقالة ، ما سيتعلمه الناس
3.يجب أن يجيب على
مشكلة معينة ، لذلك اشرح سبب قراءتها
4.يجب أن تكون قصيرة
ومباشرة قدر الإمكان ، لأنك مقيد في النشر على Google ، على وسائل التواصل الاجتماعي ...
فيما يلي بعض أمثلة العناوين القوية:
1."كيف تعيش
حياةهنيئة حتى لو كان لديك مشاكل و صعوبات"
2."20 تقنية
قوية لتصبح بطلا حقيقيا"
3."7 أفكار إيجابية
لنجاح جميع أعمالك"
4."كيف أعطتني
ابنتي البالغة من العمر 6 سنوات درسًا جيدًا في التسويق عبر الإنترنت"
هذه العناوين تلعب على العاطفية و الاثارة،تحتوي على بيانات مشفرة أو
تثير الفضول.
ولكن هناك أفضل ...
على سبيل المثال لمقال عن فقدان الوزن: "كيف تفقد 10 أرطال في شهرين
دون اتباع نظام غذائي مع 4 ممارسات جيدة."
في هذا العنوان ، أعدت وعدًا كميًا مع تحديد موعد نهائي للوصول إلى النتيجة:
فقد 8 كيلوغرامات في شهرين وأعلن أنه لا يوجد أي قيود (بدون حمية) وأنه يجب علينا ببساطة
تغيير بعض العادات .
هذا يشير إلى قائمة مقالات ، مجرد نوع من المقالات يجلب قراءة القراء!
سيعطي هذا العنوان ماء الفم لجميع الأشخاص الذين يتطلعون إلى إنقاص الوزن
دون اتباع نظام غذائي ، لذلك فإن مقالي مخصص لجمهور معين يريد حل مشكلة معينة: فقدان
الوزن دون اتباع نظام غذائي.
سوف تفهم ، سنقوم ببناء قائمة مقالات حيث 4 ممارسات جيدة ستكون موضوع
4 فقرات.
الخطوة 2: قائمة
عناصر كل الأجزاء وشبه فرعية.
بمجرد العثور على العنوان ، سيتعين علينا التفكير في المحتوى.
لهذا سنقوم بتقطيع المقال الرئيسي إلى أجزاء مختلفة ، ثم سرد الأجزاء
الفرعية من المقال الرئيسي.
سنقوم بوصف ذهني صغير لبناء خطة كتابة المقالة.
فيما يلي بعض الطرق لتطوير إذا واصلنا مقالنا حول فقدان الوزن:
1. ننسى الوجبات ، إعادة تعليم عقلك وبطنك
2. تستهلك حرق الدهون
3. أنواع مختلفة من
الطهي خالية من الدهون
4. تستهلك عصائر الفاكهة
والخضروات
يمكن بعد ذلك تقسيم كل نقطة إلى أجزاء فرعية مختلفة:
- بالنسبة للنقطة رقم 1 ، يمكن للمرء إنشاء جزئين فرعيين:
• تجنب الأطعمة ذات
الكثافة الحرارية العالية
• أكل الأطعمة مرضية
بالنسبة للنقطة رقم 2 ، سنطور أيضًا باستخدام:
• طبخ الباذنجان
• تستهلك الخضروات
الخضراء
• شرب الشاي الأخضر
بالنسبة للنقطة رقم 3 ، يمكننا ذكر الموضوعات التالية:
• الطبخ بالبخار
• الطبخ في احباط
بالنسبة للنقطة رقم 4 ، جزئين فرعيين آخرين:
• فصائل متنوعة من
العصائر
• ويمكننا تطوير مرة
أخرى مثل هذا وقتا طويلا ...
هذه هي الطريقة التي يمكن من خلالها العثور على عنوان المقالة بسهولةوإيجاد
طريقة لتوجيه تفكيرنا.
في النهاية ، نحصل على الهيكل العظمي والإطار الكامل لمقالنا وهناك المزيد
لملء النقاط المختلفة ببضعة أسطر من النص.
هنا ، العنوان واضح بما يكفي للعثور على خطة الكتابة الخاصة بنا على الفور.
الخطوة 3: اكتب
نص هذه الأجزاء المختلفة
الجزء الصعب الذي يتم القيام به ، يمكنك الآن كتابة كل جزء من الأجزاء
وتحت الأجزاء بفضل الإطار الخاص بك.
سترى أنه يتم بسرعة كبيرة ، وستتمكن من توزيع جهودك بين الأجزاء المختلفة
، وليس إضاعة الوقت للعثور على أفكار لكل جزء ....
2 - تقنية Q.Q.O.Q.P لبناء خطة الكتابة
هناك طريقة أخرى معروفة لكتابة مقال واحد ، والذي يمكن تطبيقه على العديد
من الأشياء في الواقع ، هو تقنية Q.Q.O.Q.C.P لـ:
• "من؟
• ماذا؟
• إلى أين؟
• متى؟
• كيف؟
• لماذا؟ "
تساعد هذه الأسئلة الستة في الإجابة عن الأسئلة الرئيسية في سياق مقال
ما ، حتى لا تنسى أي شيء.
هذا يسمح لتغذية وبنية المحتوى.
المبدأ هو كتابة هذه الأسئلة الستة ، ثم ملء الأفكار المرتبطة بهذه الأسئلة
، ثم تنظيم محتواها.
إذا كررت المثال السابق ، فإليك ما يمكن القيام به:
- "من" سنتحدث عن الجمهور الذي يشعر بالقلق من التغيير في عادات
الأكل في هذه الفقرة الأولى. على سبيل المثال ، يمكننا معالجة الأشخاص الذين سئموا
من الفشل في خطط مختلفة ، وأولئك الذين لا يريدون اتباع طريقة مقيدة للغاية. باختصار
، نحن نتحدث عن الهدف.
- "ماذا" هنا سوف نسأل هذا الموضوع: "المخططات لا تجلب
أي شيء جيد ، فهي تأتي بنتائج عكسية. أقترح عليك ببساطة تغيير عاداتك الغذائية وتناول
الطعام الصحي ودون حرمان لتخسر 10 أرطال في شهرين. بلاه ... "
- "أين" يمكننا أن نتعرف هنا على كيفية تكييف نظامك الغذائي
في المواقف والأماكن المختلفة: في مقصف الشركة ، في مطعم ، في Mac-Do ، في وجبة زفاف ، في الأصدقاء وما إلى ذلك.
- "متى" في هذه الفقرة ، يمكننا التحدث عن أفضل وقت لبدء إعادة
توازن نظامك الغذائي وتغيير عاداتك. أو على العكس من ذلك ، في اللحظة التي لا يكون
فيها ذلك ضروريًا (المخاوف الشخصية ، المرض ، إلخ.)
- سيتحدث "التعليق" على سبيل المثال عن تأثيرات التغييرات في
عادات الأكل لإعادة تثقيف دماغنا وبطننا بالشبع.
- يمكن لـ "لماذا" معالجة أهمية إعادة التوازن إلى النظام الغذائي
للأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن (الصحة ، الصورة الذاتية ، النجاح مع النساء ،
مشاكل الملابس وما إلى ذلك)
بالطبع ، ليس عليك الإجابة على كل سؤال في مقالتك ، فهو يوفر لك بعض الطعام
للتفكير في كتابة خطة كتابتك ، و "ملء" المحتوى بسهولة.
كن حذرًا في بناء مقالك ، وليس فقط الإجابة على هذه الأسئلة المختلفة.
ملاحظة: يمكن أيضًا كتابة المحتوى الخاص بك في شكل قصة ، مثل فيلم أو قصة ،
بنقطة انطلاق ومغامرات و "نهاية سعيدة"
خاتمة
توفر لك هاتان الطريقتان طرقًا مختلفة لتحقيق نفس النتيجة: كلاهما يوفران
وقتًا في كتابة مقالك وتقديم مقالات ناجحة من شأنها تشجيع المستخدمين على القدوم إلى
موقعك ، ثم تحويلها إلى آفاق.
لا أفضل من الآخر ، فالأمر متروك لك لاختبار الشخص الذي يناسبك.
ومع ذلك ، لا تنسَ أن كتابة المحتوى غير مجدية إذا لم تكن هناك استراتيجية
(جذب الهدف الصحيح ...) ، ولا سيما تحويل الزوار إلى احتمالات ثم إلى عميل.
وبالتوفيق والسلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.
سلام ممكن تعلمني كتابة المقالات اخي
ردحذف